أهمية التربية الأخلاقية
التربية الأخلاقية تسعى إلى تزويد النشئ بالقيم الأخلاقية التي يريد المجتمع غرسها في أبنائه والتربية الأخلاقية تعد أحد أهم وظائف المدرسة التي تسعى إلى تحقيقها من خلال مواد الدراسة والأنشطة والمعلم
أساليب التربية الأخلاقية داخل المدرسة
التربية الأخلاقية عن طريق القدوة الحسنة
تقوم وحدة التدريب والتقويم بتدريب المعلمين على استخدام الألفاظ الجيدة في التخاطب مع التلاميذ والبعد عن استخدام وسائل الإيذاء و السب والإهانة ، كذلك التحلي بالخلق القويم ليكون المعلم قدوة لتلاميذه .
التربية الأخلاقية عن طريق أسلوب النصيحة والموغظة
إن التلميذ دائما في حاجة إلى النصيحة والموعظة الحسنة والبعد عن أساليب القهر والإحباط ، ووحدة التدريب والتقويم لها دور فعال في إقامة الندوات والمحاضرات بحضور المعلمين والتلاميذ لاكتساب قيم التعامل واحترام الآخرين
التربية الأخلاقية عن طريق استخدام أسلوب الترغيب والترهيب
تعد وحدة التدريب ندوات يتخللها عرض نماذج مختلفة من السلوك يقوم المحاضرون بشرحها وتحليلها والعليق عليها لحث التلاميذ على التمسك بالسلوك القويم ونبذ السلوك غير اللائق
التربية الأخلاقية عن طريق استخدام أسلوب ديمقراطية الحوار
تتبنى وحدة التدريب والتقويم بالمدرسة أسلوب المناظرات والحوار الهادف كما تعقدالندوات والمحاضرات التي تعود التلاميذ على استخدام أسلوب الحوار والمناقشة
التربية الأخلاقية عن طريق المشاركة والممارسة العملية
يتعلم الفرد من أصدقائه ، والتلميذ بكتسب طبائع رفاقه ويتعلم من خلال تواجده بالمدرسة لذا تقوم وحدة التدريب والتقويم بالمدرسة بتدريب المعلمين على استخدام أساليب التعلن النشط والتعليم التعاوني وتبادل الأدوار والتقويم الذاتي والجماعي
التربية الأخلاقية عن طريق غرس الإيمان بوحدة الإنسانية والمساواة بين البشر
تقوم وحدة التدريب والتقويم بالمدرسة بعقد لقاءات يشارك فيها المعلمون على اختلاف دينهم وكذلك الطلاب لخلق روح التسامح و التعاون ونبذ روح الفرقة و التعصب
التربية الأخلاقية تسعى إلى تزويد النشئ بالقيم الأخلاقية التي يريد المجتمع غرسها في أبنائه والتربية الأخلاقية تعد أحد أهم وظائف المدرسة التي تسعى إلى تحقيقها من خلال مواد الدراسة والأنشطة والمعلم
أساليب التربية الأخلاقية داخل المدرسة
التربية الأخلاقية عن طريق القدوة الحسنة
تقوم وحدة التدريب والتقويم بتدريب المعلمين على استخدام الألفاظ الجيدة في التخاطب مع التلاميذ والبعد عن استخدام وسائل الإيذاء و السب والإهانة ، كذلك التحلي بالخلق القويم ليكون المعلم قدوة لتلاميذه .
التربية الأخلاقية عن طريق أسلوب النصيحة والموغظة
إن التلميذ دائما في حاجة إلى النصيحة والموعظة الحسنة والبعد عن أساليب القهر والإحباط ، ووحدة التدريب والتقويم لها دور فعال في إقامة الندوات والمحاضرات بحضور المعلمين والتلاميذ لاكتساب قيم التعامل واحترام الآخرين
التربية الأخلاقية عن طريق استخدام أسلوب الترغيب والترهيب
تعد وحدة التدريب ندوات يتخللها عرض نماذج مختلفة من السلوك يقوم المحاضرون بشرحها وتحليلها والعليق عليها لحث التلاميذ على التمسك بالسلوك القويم ونبذ السلوك غير اللائق
التربية الأخلاقية عن طريق استخدام أسلوب ديمقراطية الحوار
تتبنى وحدة التدريب والتقويم بالمدرسة أسلوب المناظرات والحوار الهادف كما تعقدالندوات والمحاضرات التي تعود التلاميذ على استخدام أسلوب الحوار والمناقشة
التربية الأخلاقية عن طريق المشاركة والممارسة العملية
يتعلم الفرد من أصدقائه ، والتلميذ بكتسب طبائع رفاقه ويتعلم من خلال تواجده بالمدرسة لذا تقوم وحدة التدريب والتقويم بالمدرسة بتدريب المعلمين على استخدام أساليب التعلن النشط والتعليم التعاوني وتبادل الأدوار والتقويم الذاتي والجماعي
التربية الأخلاقية عن طريق غرس الإيمان بوحدة الإنسانية والمساواة بين البشر
تقوم وحدة التدريب والتقويم بالمدرسة بعقد لقاءات يشارك فيها المعلمون على اختلاف دينهم وكذلك الطلاب لخلق روح التسامح و التعاون ونبذ روح الفرقة و التعصب